مرحباً تيسلا

في موعد اقرب من الذي توقعته شخصياً بسبب سؤال تمت الإجابة عليه اليوم. تيسلا، عملاق تقني آخر يدخل العالم العربي رسمياً

لم يكن مجرد إعلان من الرئيس التنفيذي إيلون مسك اليوم في القمة العالمية للحكومات، بل أن الموقع الخاص بالشرق الأوسط موجود الآن لإستقبال الطلبات وموعد التسليم حتى هذه اللحظة هو منتصف هذه السنة! مع افتتاح صالة عرض ومركز صيانة في أبوظبي في 2018. اما مركز الصيانة في دبي سيتم افتتاحه في يوليو المقبل مع صالة عرض في مول دبي أيضاً.

الموقع يوضح أن تيسلا جادة في دخول السوق العربي. الدراسة الخاصة بالسوق الإماراتي هي خير مثال والتي تذكر ان الشخص العادي في دبي يقود مسافة 20 ألف كم في السنة ينفق ما يقارب 2700 درهماً اماراتياً وأن الطراز Model s بإمكانه قطع نفس المسافة بتكلفة أقل بثلاث مرات.  والموقع يوفر كافة التفاصيل مع إمكانية تزويد سيارتك بمجموعة كبيرة من الإضافات اهمها إضافة جعل السيارة ذاتية القيادة بشكل كامل من خلال زيادة عدد الكاميرات من 4 إلى 8 لتصل درجة الأمان في هذا الوضع أكبر بمرتين من قيادة الإنسان كما تدعي الشركة.

وبالحديث عن القيادة الذاتية، فقد أكد الرئيس التنفيذي أن الحكومة الإماراتية ستتعاون بخصوص تبني السيارات الكهربائية ولكن لم يذكر شيء عن وضع القيادة الذاتية والذي يحتاج تحديث لأنظمة المرور في أي بلد لم تتواجد في السيارات التي تقدم هذه الميزة .

جواب السؤال الذي ذكرته في البداية والذي كنت اطرحه دوما هو كيف ستلبي تيسلا الطلب هنا بينما الذين قاموا بطلب اخر طرازاتها في الولايات المتحدة Model 3 سيستلمون سيارتهم في 2018 ليكن الجواب بأن الطراز Model 3 سيتم طرحه فيما بعد وتوفر الطرازين Model s و Model x حالياً فقط.

سؤال آخر مهم تم طرحه على الرئيس التنفيذي حول مدى اهتمام الناس بالسيارة خاصة أن أسعار الوقود تعتبر منخفضة مقارنة بدول أوروبا وانحاء العالم. حيث اجابته كانت بأن تكاليف صيانة السيارات الكهربائية هي أقل بكثير من السيارات العادية وهي ميزة تجذب الكثير للسيارات الكهربائية.

أكثر ما افرحني في الإعلان هو انه سيكون هناك محطات شحن خاصة بالسيارة في كلا من البحرين وقطر والسعودية و… عُمان! أي شرائك للسيارة من الإمارات أمر وارد حتى وإن لم تكن مقيماً هناك.

مصدر الصورة
Btw, you can get my updates instantly by entering your email address:

No spam guarantee.